معلومات عن بندراويلا سيرلانكا

بانداراويلا هي ثاني أكبر مدينة في منطقة بادولا التي تبعد 28 كم. تقع بانداراويلا على بعد 200 كم من كولومبو وحوالي 125 كم من كاندي ، أكبر مدينتين في سريلانكا. بفضل ارتفاعها مقارنة بالمواقع المحيطة ، تتمتع بانداراويلا بظروف مناخية أكثر اعتدالًا على مدار العام مما يجعلها وجهة سياحية للسكان المحليين. تقع بانداراويلا على بعد ساعات من البلدات والمدن المحيطة عن طريق كل من الطرق والسكك الحديدية. تتأثر المدينة بتاريخها الاستعماري وتقع وسط الغابات الكثيفة التي تحتل مكانة بين الزوار كقاعدة للسياحة البيئية.

يعد معبد دووا الصخري البوذي القديم أحد المواقع التراثية المعروفة في هذه المنطقة. تشمل المناطق التاريخية الأخرى ذات الأهمية كنيسة القديس أنتوني الرومانية الكاثوليكية والكنيسة الميثودية المحلية.

تأسس معبد دووا الصخري القديم على يد الملك والاغامبا في القرن الأول قبل الميلاد. (1 قبل الميلاد) ويقع بجانب طريقالسريع ، على بعد 6 كيلومترات . يحتوي المعبد على صورة بوذا بارتفاع 12 مترًا (39 قدمًا) منحوتة من الصخور ولوحات تصور قصص جاتاكا التي تنتمي إلى عصر كانديان.

خلال الحقبة الاستعمارية ، تم الترحيب ببلدة بانداراويلا  على أنها تمتلك واحدة من أكثر المناخات صحة في العالم. تعتبر هذه المدينة ذات المناخ الأكثر ملاءمة على الجزيرة. جغرافيا ، تقع منطقة بانداراويلا على ارتفاع شاهق وتحيط بها عدد كبير من الجبال في أوفا والمقاطعة الوسطى.

وفقًا لتصنيفات المناطق المناخية المحلية ، تم تصنيف بانداراويلا ضمن منطقة Up Country الوسيطة (UCIZ) التي تنتشر على منطقتي Badulla و Monaragala. يبلغ الارتفاع فوق مستوى سطح البحر في بانداراويلا 4000 قدم (1200 متر) ، ومتوسط ​​هطول الأمطار السنوي يتراوح بين 1100 ملم (43 بوصة) و 1400 ملم (55 بوصة) ومتوسط ​​درجة الحرارة الشهرية بين 18 درجة مئوية ( في ديسمبر) و 21 درجة مئوية  (في مايو ويونيو). تتكون منطقة بانداراويلا بشكل أساسي من تربة بودزوليك ذات لون أصفر أحمر ، وهي شديدة الحموضة ومفضلة لمزارع الشاي.
يعتمد السكان المحليون في المقام الأول على الزراعة لكسب الرزق. يشارك العديد من الأشخاص بشكل مباشر في زراعة الخضروات ويعمل البعض كعمال في مزارع الشاي. هناك عدد كبير من مزارع الشاي التي تديرها كل من الشركات الخاصة والحكومية التي تنتج شايًا عالي الجودة للسوق العالمية.

تُزرع أنواع كثيرة من الخضار في هذه المنطقة على مدار العام ، مثل الكراث والجزر وجذر البنجر والقرنبيط والملفوف.  السياحة هي مصدر رئيسي للدخل في بانداراويلا التي تضم العديد من المنتجعات السياحية والفنادق والبيوت وتعد شلالات روان إيلا (ارتفاعها 40 مترًا وشلالات ديالوما (ارتفاع 191 مترًا من الشلالات البارزة في هذه المنطقة.

معلومات عن بندراويلا سيرلانكا

لمشاهد عروض سفر سيرلانكا  – فنادق ومنتجعات سيرلانكا – عروض طيران الى سيرلانكا.

 

معلومات عن بندراويلا سيرلانكا تعرف على بانداراويلا سريلانكا معلومات عن بندراويلا سيرلانكا معلومات عن بندراويلا سيرلانكا

المزيد من المعلومات عن المدن السياحية