معلومات عن بينتوتا سيرلانكا

بينتوتا هي مدينة ساحلية في سري لانكا ، وتقع في منطقة جالي في المقاطعة الجنوبية. تقع على بعد 65 كيلومترًا جنوب كولومبو و 56 كيلومترًا شمال جالي. تقع بينتوتا على الضفة الجنوبية لمصب نهر بينتوتا  ، على ارتفاع 3 أمتار فوق مستوى سطح البحر. اشتق اسم المدينة من قصة أسطورية تدعي أن شيطانًا يُدعى “بيم” حكم منطقة توتا أو ضفة النهر.

المعالم السياحية الهامة في بينتوتا


شواطئ
بينتوتا :
– Kosgoda Turtle Hatchery: تقع على بعد 11 كم جنوب بينتوتا ، وهي عبارة عن مفرخ مجتمعي للسلاحف ومشروع لمراقبة السلاحف أنشأه مشروع حماية السلاحف (TCP) بالاشتراك مع إدارة الحياة البرية في سري لانكا.

– Brief Garden: تقع على بعد 11 كم من بينتوتا  ، وهي منزل وحديقة مهندس المناظر الطبيعية السريلانكي الشهير ، Bevis Bawa ، الأخ الأكبر للمهندس المعماري Geoffrey Bawa. تأسس عام 1929 على أرض مزرعة سابقة للمطاط واستمر باوا في تطويرها.

– معبد Galapatha Raja Maha Vihare البوذي ، الواقع في بينتوتا ، يحتوي على نقوش حجرية ومنحوتات حجرية وأعمدة وبرك وأحواض من العصور الوسطى.

– مهبط طائرات ريتشي سكايلارك. تعمل مهبط الطائرات المروحية هذا على تشغيل رحلات الهليكوبتر في بينتوتا  بالقرب من المصب الذي تديره Skylark Aviation Helicopters.

تعرف على بينتوتا – سيرلانكا

لمشاهد عروض سفر سيرلانكا  – فنادق ومنتجعات سيرلانكا – عروض طيران الى سيرلانكا.

 

تعرف على بينتوتا - سيرلانكا عروض سفر سيرلانكا 5 ايام العاصمة والشواطىءتعرف على بينتوتا - سيرلانكاعروض سفر سيرلانكا 5 ايام العاصمة والشواطىءتعرف على بينتوتا - سيرلانكاتعرف على بينتوتا - سيرلانكا

المزيد من المعلومات عن المدن السياحية